اخبار الكلية

فريق بحثي من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة ديالى ينشر بحثا علميا عالميا

   
158 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/11/2017 11:26 مساءا

      

 


نشر فريق بحثي مشكل من ( أ.م.د. علي لفته عباس ) و ( أ.م.د. جاسم محمد عباس )  بالاشتراك مع  طالبة الدراسات العليا – ماجستير في مرحلة البحث ) صبا اسماعيل جواد ) من قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة ديالى بحثا علميا عالميا تناول موضوع :

Analysis of Gas Turbine Foundation under Harmonic Loading with and Without Consideration of Soil –Structure Interaction Effect

تحليل اساس لـ ( التوربينات الغازية ) تحت تأثير الاحمال الديناميكية مع الاخذ بنظر الاعتبار تأثير او عدم تأثير وجود التداخل بين التربة و الاساس

الذي تم نشره ضمن اعداد مجلة : International Journal of Applied Engineering Research

Volume 12.Number 19 (2017) PP:8063-8070 INDEXING: SCOPUS, EBSCOhost, GOOGLE Scholar, JournalSeek, J-Gate, ICI   و التي تصدر في الهند  :

      تناول البحث دراسة تأثير الاحمال الديناميكية على اساس محطات توليد الطاقة الكهربائية  . حيث يعتبر هذا الموضوع مهم جدا لمعرفة مدى تحمل تلك الاسس ( المنصة التي تحمل المولد ) للأحمال المتغيرة في حالات التشغيل . لذلك تم تحليل هذه المشكلة بواسطة طريقة العناصر المحددة باستخدام برنامج ( Abaqus )  لغرض تمثيل و تحليل هذه المشكلة . حيث تم اخذ محطة المنصورية كموقع لا جراء البحث .

     وتبين بعد استخدام البرنامج الحاسوبي بان تشغيل التوربين الغازي يؤثر بشكل واضح على الخواص الاساسية للمحطة من ناحية الاجهادات واخذ هذه النتائج  ضمن النظر والاعتبار اثناء التصميم المستقبلي لمحطات توليد الطاقة الكهربائية التي تعمل بالتوربيات الغازية . و المزيد من التفاصيل بالامكان مراجعة الرابط ادناه :

https://www.ripublication.com/ijaer17/ijaerv12n19_09.pdf

 

 




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45