اخبار الكلية

كلية الهندسة ديالى تستضيف مدير قسم الاعتماد الدولي في الوزارة محاضرا فيها

   
210 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/12/2017 9:21 مساءا

برعاية ( الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ) عميد كلية الهندسة ديالى المحترم . اقيمت يوم الاثنين المصادف 4/12/2017 محاضرة نوعية على قاعة عمادة كلية الهندسة القاها ( الاستاذ المساعد الدكتور علي عبد الكريم الصفار ) المحترم مدير قسم الاعتماد الدولي – جهاز الاشراف و التقويم العلمي في وزارة التعليم العالي و البحث العلمي عن :

المهارات الضرورية التي يحتاجها الطلبة لمواجهة تحديات المستقبل للقرن الواحد و العشرين


 

 

     

حيث تم اعطاء فكرة عن كيفية تسويق الطالب لنفسه كحامل لشهادة اكاديمية في سوق العمل المحلية و الدولية عن طريق ابراز ما يميزه عن الاخرين . و امكانية حصوله على فرصة عمل من بين المتقدمين من خلال المهارات التي اكتسبها خلال فتره الدراسة .

     و اثارت المحاضرة نقاشات مطولة بين الحاضرين لكونها تحمل تشعبات كثيرة و تعتبر من  بين اكثر المواضيع التي تهم المتخرج او الطالب على حد سواء . وتم التوصل الى عدم اعتماد المتخرج على الدولة كمانحه لفرصة العمل بل البحث عن البدائل من خلال اكتساب شهادات و خبرات اضافية مثل تعلم اللغة الانكليزية او الحصول على شهادة السلامة المهنية فيما يخص طلبة و خريجي كلية الهندسة .

وفي ختام المحاضرة منح السيد عميد كلية الهندسة شهادة تقديرية تثميننا لجهوده متمنيا له التوفيق و النجاح خدمة للعلم و المعرفة .

 

 

 




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45