كلمة رئيس قسم المدني

الدكتور :حافظ ابراهيم ناجي

hafizibrahem1973@gmail.com

كلمة رئيس القسم

 

 

انَّ تقـدم الأُمّم يُبنى علـى اهتمامها بمجـالات عدة، من أهمهـا العـلوم والثقـافـة. فالعلم كلمة لو حققنا معناها عشنا بها نور الحياة و تحضرالعقول ومصادقة الجد والاجتهاد ومحاربة الخمول لأخذنا منه مزيداً من الثواب وأعطينا قليلاً من العقاب ,العلم لغة المتعلم وسمة المتكلم أصوله التعامل الحسن ودماثة الخلق , العلم كنز الأرض و مطر على الأرض لتنبت الزهور والثمار عليها قال الله تعالى : ( وقل ربي زدني علماً) .

حرصت إدارة قسم الهندسة المدنية منذ نشأته على السعي الجاد والعمل الدؤوب لتطويره واستحداث الجديد  فيه بما يتناسب مع احتياجات المجتمع والسوق المحلي بخصوصيته وظروفه الاستثنائية وصولاً إلى خريجين يدفعون بعجلة النمو والتطور. لقد تطور القسم تطوراً ملحوظاً عبر السنوات المتعاقبة، وتم رفده بأفضل الكفاءات لتمكينه من تحقيق الجودة في أدائه.

حيث تأسس قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة جامعة ديالى عام 2004 على يد نخبة من ألأساتذه. وجاء هذا التأسيس تلبية للحاجة المتزايدة لهذا الاختصاص ولقد احتل المهندسون من خريجيي هذا القسم مكانا مهما ومواقع فعالة في القطاعين العام والخاص . وفي عام 2013 فتح المجال للتقديم للدراسة المسائية وسيشهد القسم تخرج الدفعة الاولى هذا العام .وفي عام 2014-2015 وحرصا من عمادة الكلية ومنتسبى القسم على المزيد من التقدم العلمى استحدثت الدراسات العليا  لمرحلة الماجستير وباربع اختصاصات ( انشاءات , ادارة مشاريع , تربة , وموارد مائية ) . كما وان القسم يضم كفاءات علمية من التدريسين الذين ساهموا مساهمة فعالة في تطور القسم  .

كهدف عام، يسعى القسم بما توفر لديه من إمكانيات وقدرات مادية وبشرية إلى إعداد الطلبة إعداد علميا حديثا وفق المعايير الدولية، وذلك سعيا لتعزيز مخرجات الجامعة وإثراء البحث العلمي والاسهام في خدمة المجتمع المحلي.

وأخيرا أتمنى ومعي كافة أعضاء الهيئة التدريسية دوام التوفيق لأعزاءنا الطلبة متمنين لهم النجاح والموفقية.

 

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45