مكتبة الكلية

كلمة مكتبة الكلية

الجامعة هي مؤسسة علمية اجتماعية اكاديمية تعمل على تزويد الطلبة بالمعارف والخبرات والمهارات التي يحتاجون اليها لكي يكونوا جيلا قادرا على بناء المستقبل وفي كل المجالات وهذا بدوره يعد الهدف الرئيسي من أهداف أي جامعة او مؤسسة تعليمية.

ومما لا شك فيه ان المكتبة الجامعية تعد مرفقا مهما من مرافق أي جامعة او كلية او مؤسسة تعليمية، وبذلك فهي وسيلة مهمة تساهم في تحقيق أهداف تلك المؤسسة التعليمية كونها تقوم بتوجيه مجموعاتها من المواد المكتبية لمساندة المناهج والمقررات الدراسية بالجامعة.

وتلعب المكتبة الجامعية دورا بارزا في حياة الطالب الجامعي والتدريسي على سواء، كما أنها تمثل رافدا مهما من روافد تطوير البحث العلمي والذي هو بالأساس أهم محور من محاور العملية التعليمية الجامعية.

وعلى هذا الأسس نشأت المكتبات في الجامعات والكليات ومنها مكتبة كلية الهندسة في جامعة ديالى ومنذ نشأتها وهي تشهد نموا مستمرا كان أبرزه ما تحقق بعد العام (2012م) بانتقال المكتبة الى بنايتها الحالية بالإضافة الى التزايد المستمر في مصادرها وتعدد تلك المصادر لتشكل أغلب التخصصات العلمية الهندسية والعلوم التطبيقية والصرفة.

ونظرا لما نعيشه اليوم من خطوات التحول الى البيئة الالكترونية والرقمية وذلك التطور السريع الحاصل في هذا المجال، كان من الطبيعي ان يؤثر هذا التحول تأثيرا كبيرا على المكتبات الجامعية ومنها مكتبتنا حيث كانت نقطة الشروع الأولى في هذا المجال هو العمل على انشاء نظام الفهرسة الالي والذي يتيح للزائر التجول الكترونيا في رحاب أروقة مكتبتنا والتعرف على عناوين كافة الكتب والمصادر وبصيغة الكترونية صرفة.

ومما تجدر الإشارة اليه ان الدعم المحدود والمتابعة المستمرة لعملنا من قبل عمادة الكلية متمثلة بالسيد عميد الكلية  أ.د. عبد المنعم عباس كريم كان له بالغ الأثر فيما تحقق من تطور ونمو في مسيرة مكتبتنا ولما وصلت اليه الان كبيئة دراسية نموذجية لطلبتنا الأعزاء وتدريسيي الكلية والباحثين الكرام والذين نتمنى لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية . 


 

 

 


 

 

الكتب المتوفرة في المكتبة

 
 
 

 

 

 

 

  • facebookpic
  • twitterpic
  • youtubepic
  • googlepluspic
  • androidpic
  • mailpic

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2017

3:45