دورة تدريبية في كلية الهندسة حول انترنت الأشياء
- Categories اخبار الكلية, دورات, دورات قسم هندسة الحاسوب
- Date نوفمبر 9, 2023
اقام قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة بجامعة ديالى دورة حول انترنيت الاشياء
هدفت الدورة التي حاضر فيها م.د. مآثر عبد الرحمان، م.م. شيماء خميس أحمد، و م.م. زبيدة هاتف ناجي الى تعريف مفهوم انترنت الأشياء الذي يعتبر الجيل الجديد للانترنت واحد اهم تطبيقات الذكاء الصناعي لما له من اهمية في العصر الحديث ولما له من تأثير مباشرعلى حياة الفرد والمجتمع سواء كان في البيت او اماكن العمل او حتى الاماكن العامة.
تضمنت الدورة توضيح للمكونات الاساسية لانترنت الأشياء والية العمل من ناحية معالجة البيانات في ال Edge و ال Cloud.
تطرقت الدورة الى نوع الخدمات التي من الممكن توفيرها من خدمات الكلاود بالاضافة الى اهم الفؤائد والتحديات والمشاكل التي تخص انترنت الاشياء واهمها الحماية.
وتناولت استعراض لاهم منصات الكلاود التجارية المقدمة من كل من امازون وكوكل ومايكروسوفت واهم الخدمات التي من الممكن ان تخدم الباحث في مختلف الاختصاصات ومنها انترنت الأشياء وكيفية ربطه بخوارزميات الذكاء الاصطناعي.
واستعرضت سوق العمل ونسبة الاستثمار في مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والصحية.
Next post
كلية الهندسة تقيم دورة حول أدوات الاختبار الشاملة في تحليل المواد وتقييم الاستدام
You may also like
اعلان هام لطلبة الدراسات العليا الذين صدر لهم امر جامعي بالقبول في جامعة ديالى / كلية الهندسة للعام الدراسي 2025-2026
تهنئ كلية الهندسة طلبتها الأعزاء المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025–2026 ، وتدعوهم إلى المباشرة بأستكمال إجراءات القبول وفق التعليمات التالية:- 1️⃣ الإجازة الدراسية (للموظفين فقط) يتم سحب الامر الجامعي ويختم بالختم الحي من قبل قسم الدراسات العليا في …
تهنئة بمناسبة الترقية العلمية
تهنئ عمادة كلية الهندسة متمثلةً بعميدها الأستاذ الدكتور أنيس عبد الله كاظم المحترم و مجلسها الموقر أ.د. محمد سلمان صالح المحترم رئيس قسم هندسة الاتصالات بمناسبة حصوله على لقب استاذ متمنين له المزيد من الموفقية والنجاح.
عقد مجلس كلية الهندسة جلسته الثامنة عشر للعام الدراسي 2024-2025 في يوم الثلاثاء الموافق 19/8/2025 الساعة العاشرة عشر صباحاً على قاعة عمادة كلية الهندسة برئاسة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور انيس عبد الله كاظم المحترم وبحضور كافة الاعضاء. بدأ الاجتماع …