كلية الهندسة تقيم ورشة عمل حول تعريف الوصم الاجتماعي ومشاكلها
- Categories اخبار الكلية, ورش العمل, ورش العمل قسم هندسة الالكترونيك
- Date أبريل 15, 2025
اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في قسم الهندسة الالكترونية – كلية الهندسة بجامعة ديالى ورشة بعنوان الوصم الاجتماعي ومشاكلها.
تناولت الورشة التي حاضر فيها م.م ايناس داود حسن و م.م. هبة هادي علي مفهوم الوصم الاجتماعي الذي هو عملية تصنيف الأفراد أو المجموعات بطريقة سلبية بناءً على صفاتهم أو تصرفاتهم أو ظروفهم الاجتماعية، حيث ان التصنيف يؤدي إلى تهميشهم أو التقليل من شأنهم في المجتمع. يُعتبر الوصم الاجتماعي ظاهرة ثقافية معقدة تؤثر على العديد من الأشخاص في مختلف المجتمعات.
وبينت انه يمكن أن يرتبط الوصم بمجموعة من القضايا مثل الأمراض النفسية، الفقر، الإعاقة، الانتماء العرقي أو الديني، السلوكيات المنحرفة، أو حتى الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الحياة اليومية.
واوضحت الورشة آلية الوصم وانواعه و اهم نظريات الوصم الاجتماعي والآثار الاجتماعية والنفسية التي يسببها الوصم و مشاكل الوصم الاجتماعي وكيفية تقليله في المجتمع .
Previous post
إعلان مزايدة ايجار كافيتريا النادي الطلابي - كلية الهندسة (نتيجة تمديد)
Next post
معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي يكرم ثلاثة تدريسيين من كلية الهندسة
You may also like
اعلان هام لطلبة الدراسات العليا الذين صدر لهم امر جامعي بالقبول في جامعة ديالى / كلية الهندسة للعام الدراسي 2025-2026
تهنئ كلية الهندسة طلبتها الأعزاء المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025–2026 ، وتدعوهم إلى المباشرة بأستكمال إجراءات القبول وفق التعليمات التالية:- 1️⃣ الإجازة الدراسية (للموظفين فقط) يتم سحب الامر الجامعي ويختم بالختم الحي من قبل قسم الدراسات العليا في …
تهنئة بمناسبة الترقية العلمية
تهنئ عمادة كلية الهندسة متمثلةً بعميدها الأستاذ الدكتور أنيس عبد الله كاظم المحترم و مجلسها الموقر أ.د. محمد سلمان صالح المحترم رئيس قسم هندسة الاتصالات بمناسبة حصوله على لقب استاذ متمنين له المزيد من الموفقية والنجاح.
عقد مجلس كلية الهندسة جلسته الثامنة عشر للعام الدراسي 2024-2025 في يوم الثلاثاء الموافق 19/8/2025 الساعة العاشرة عشر صباحاً على قاعة عمادة كلية الهندسة برئاسة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور انيس عبد الله كاظم المحترم وبحضور كافة الاعضاء. بدأ الاجتماع …