Back
تعريف عن الوحدة
تعنى هذه الوحدة بشؤون المواطنين وتتولى مهام استقبال طلبات المواطنين والموظفين والطلبة المختلفة وشكاويهم وتظلماتهم المقدمة للسيد عميد الكلية المحترم او السيد رئيس الجامعة المحترم والاجابة عليها وفق الضوابط والسياقات المعتمدة والتخفيف عن كاهل المواطن وتنظيم عملية استلام الشكاوى وتقديم افضل الخدمات الحكومية في رعاية (المواطن , الموظف , الطالب) على حد سواء.
اهداف وحدة شؤون المواطنين

1. تعكس هذه الوحدة حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.

2. تمثل هذه الوحدة واجهة الكلية والجامعة والوزارة.

3. تسهيل وتقديم افضل الخدمات لانجاز المعاملات (المواطنين, الموظفين, الطلبة) بالتعاون مع كافة تشكيلات الكلية وتذليل الصعوبات التي يواجهونها عند المراجعة.

مهام وواجبات وحدة شؤون المواطنين

1. استقبال المواطنين من مختلف الفئات والاستماع لشكواهم والعمل على توجيههم بالطريقة الصحيحة من اجل تحقيق طلباتهم وانجاز اعمالهم من خلال مراجعة الاقسام او الوحدات والشعب المعنية.

2. تنظيم المقابلات مع السيد عميد الكلية المحترم.

3. استلام طلبات او شكاوى المواطنين بكافة شرائحهم الاجتماعية (تدريسيين, موظفين , غير الموظفين والطلبة) ورفعها الى السيد عميد الكلية المحترم لبيان الرأي ومن ثم ارسالها الى الجهة المختصة لغرض ايجاد الحلول لها ومن ثم عرضها مرة اخرى على انظار السيد العميد المحترم لاستحصال الموافقات النهائية لها.

4. احالة الطلبات الى الجهات ذات العلاقة حسب توجيه السيد العميد المحترم لغرض ايجاد الحلول المناسبة لها.

5. متابعة الطلبات والشكاوى المرسلة من قبل مكتب السيد رئيس الجامعة المحترم او مكتب السيد الوزير المحترم.

6. ابلاغ المواطنين حول الاجراءات المتخذة بصدد طلباتهم او شكواهم عن طريق الهاتف او عن طريق مراجعة وحدة شؤون المواطنين للاطلاع على الاجابة الخاصة بطلبه بشكل مباشر وبصورة شفافة.

7. التنسيق بين وحدة شؤون المواطنين في كلية الهندسة وشعبة شؤون المواطنين في رئاسة الجامعة بخصوص الطلبات التي تحتاج الى توصية من السيد رئيس الجامعة المحترم.


وللمزيد من المعلومات , يرجى مراسلتنا على البريد الالكتروني

citizensaffairs@uodiyala.edu.iq


لتقديم الطلبات والشكاوى يرجى ملئ الاستمارة الالكترونية لشكاوى المواطنين

رابط الاستمارة

The short URL of the present article is: https://engineering.uodiyala.edu.iq/z1hp