تدريسي من كلية الهندسة ينشر بحثا علميا عالميا في مجلة امريكية
14/01/2020
نشر التدريسي (م. أسل تحسين حسين) عضو الهيئة التدريسية في قسم الهندسة المدنية بحثاً علميا عالميا في مجلة الهياكل الهندسية في اميركا بمشاركة باحثين من جامعة كولورادو الأمريكية والمصنفة ضمن قواعد سكوبس 4.21Q1  Cite Score و  مصنفة ضمن قواعد بيانات كلاريفيت ولها معامل تأثير  3.084

نشر التدريسي (م. أسل تحسين حسين) عضو الهيئة التدريسية في قسم الهندسة المدنية بحثاً علميا عالميا في مجلة الهياكل الهندسية في اميركا بمشاركة باحثين من جامعة كولورادو الأمريكية والمصنفة ضمن قواعد سكوبس 4.21Q1  Cite Score و  مصنفة ضمن قواعد بيانات كلاريفيت ولها معامل تأثير  3.084  بعنوان  :

استجابة جدار OSB للانفجار

Blast response of a thin oriented strand board wall

ضمن اعداد مجلة :Engineering Structures, Volume (201), ( 2019 )

  تضمن البحث دراسة عملية لتصرف جدار انفجار مصنوع من لوح خشبي تحت تأثير الانفجار حيث استخدمت شحنات متفجرة مختلفة الاوزان وعلى مسافات متعددة من الجدار لقياس نسبة التخفيف في شدة موجة الانفجار خلف الجدارفضلا عن قياس الاستجابة للضغط المسلط عليه.

تناول البحث عملية قياس ضغط الانفجار بدون وجود الجدار ومقارنتها بالقيم المعتمدة في المدونات الهندسية التخصصية القياسية و ايضا قورنت نتائج الفحوصات العملية بنتائج التحليل العددي باستخدام طريقة العناصر المحددة.

استخلصت الدراسة الى امكانية استخدام هذا النوع من الجدران في مقاومة الانفجار وتوفير مستوى الامان المطلوب لعدد من سيناريوهات الانفجار.

يمكن الوصول الى البحث من خلال الرابط التالي :

https://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S0141029619317559?via%3Dihub