الكادر الاكاديمي هندسة الطرق

 

الدكتور :راقم محمد نهاد

Raquim.zehawi@uodiyala.edu.iq

 السيرة الذاتية

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من جامعة بغداد عام 1987 حاصل على شهادة الماجستير في اختصاص الطرق والمواصلات من الجامعة المستنصرية سنة 2005. حاصل على شهادة الدكتوراة  من جامعة القاهرة في الطرق والمطارات عام 2012 . له خبره في مجال التدريس 5 سنوات.عدد البحوث (10) بحوث منشورة في مجلات ومؤتمرات محليه وعالميه. لديه خبرة واسعة في ادارة المشاريع الهندسية، واعمال التصاميم الانشائية لعدد من المشاريع الرئيسية في محافظة ديالى. كما لديه نشاطا واسعا في ادارة نقابة المهندسين حيث تم انتخابه كنائب لنقيب لدورتين انتخابيتين وكامين للسر لستة دورات انتخابية. له دور رئيسي في لجنة تعديل القانون والنظام الداخلي لنقابة المهندسين ضمن اللجان المختصة. تسنم العديد من الناصب الادارية وكان اخرها مديرا للشؤون الهندسية في جامعة ديالى. تراس الكثير من اللجان العلمية و الادارية في الجامعة وعضوية لجان اخرى متخصصة.

الدكتور :وعد عبد الستار حسين

waad zakaria@yahoo.com

السيرة الذاتية

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من جامعة بغداد 1983. حاصل على شهادة الماجستير في اختصاص هندسة التربة والاسس (الجيوتكنيك) من الجامعة التكنلوجيه سنة 1995. حاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الجيوتكنيكيه سنة 2001 .  خبره في مجال التدريس 20 سنه.عدد البحوث ,اكثر من 11 بحث منشور في مجلات ومؤتمرات محليه وعالميه. لديه خبرة في المشاريع والفحوصات الحقلية والمختبرية 

الدكتور :عباس مهدي عبد

abbas-mahde@yahoo.com

abbas_mahde@uodiyala.edu.iq

السيرة الذاتية

حصل الدكتور عباس مهدي عبد على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من جامعة النهرين  سنة 1994. و شهادة الماجستير في اختصاص ادارة المشاريع الانشائية من الجامعة المستنصرية سنة 2003. و شهادة الدكتوراة ادارة المشاريع الانشائية من الجامعة الوطنية الماليزية عام 2010 . حاليا يعمل كتدريسي (استاذ مساعد) في كلية الهندسة جامعة ديالى منذ سنة 2000 لغاية الان اهتماماته البحثية في مجال تطبيقات نظم الذكاء الصناعي ونمذجة معلومات البناء والاستدامة في الهندسة المدنية وادارة المشاريع الانشائية .

الدكتورة :سهاد محمد عبد

suhad@yahoo.com

 السيرة الذاتية

صلت الدكتورة سهاد محمد عبد على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من الجامعة المستنصرية   سنة 1994. و شهادة الماجستير في اختصاص مواد البناء  من الجامعة المستنصرية سنة 2001. و شهادة الدكتوراة في الانشاءات من الجامعة الوطنية الماليزية سنة 2010 . حاليا تعمل كتدريسية (استاذ مساعد) في كلية الهندسة جامعة ديالى منذ سنة 1995 لغاية الان اهتماماتها البحثية في مجال تكنولوجيا الخرسانة المتقدمة والانشاءات والاستدامة ومواد البناء والتمثيل الرياضي لخواص الخرسانة .

الدكتور :صفاء حسين عبد عون

Safahussain@engineering.uodiyala.edu.iq

السيرة الذاتية

 

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنيه من جامعة النهرين 1993. حاصل على شهادة الماجستير في اختصاص هندسة التربة والاسس (الجيوتكنيك) من الجامعة التكنلوجيه سنة 1996. حاصل على شهادة الدكتوراة في الهندسة الجيوتكنيكيه سنة 2004 .  خبره في مجال التدريس 12 سنه.عدد البحوث ,اكثر من 13 بحث منشور في مجلات ومؤتمرات محليه وعالميه. عضو مؤسس لجمعية النقاء لحماية البيئه وهي جمعيه غير حكوميه.

الدكتور :مرتضى أمير إسماعيل

muryasser@engineering.uodiyala.edu.iq

السيرة الذاتية

حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة البناء والانشاءات من الجامعة التكنولوجية وشهادة الماجستير في الهندسة الانشائية من الجامعة المستنصرية وكذلك شهادة الدكتوراه في الهندسة الانشائية من الجامعة المستنصرية. تدريسي في قسم الهندسة المدنية. عمل مقرر للدراسات العليا في قسم الهندسة المدنية 2014-2015. لديه العديد من النشاطات العلمية والاكاديمية وعضو في العديد من اللجان الفنية والعلمية والادارية .نشر العديد من البحوث في مجال تقوية الاعضاء الانشائية و سلوك ما بعد الانبعاج للاعضاء الانشائية النحيفة وسلوك الاعضاء الانشائية المكونة من انواع خاصة من الخرسانة اضافة الى مواضيع اخرى في الهندسة الانشائية.

الدكتور :احمد عبد الله منصور

aamansor2003@yahoo.com

السيرة الذاتية

أحمد عبد الله منصور المشهداني: حصل على شهادة البكلوريوس في هندسة البناء والانشاءات من الجامعة التكنولوجية – العراق عام 1987، حصل على شهادة الماجستير في الهندسة الانشائية من الجامعة المستصرية – العراق في عام 2001، حصل شهادة الدكتوراه في الهندسة الانشائية من الجامعة التكنولوجية – العراق عام 2016. عمل كتدريسي(مدرس مساعد) في قسم الهندسة المدنية / كلية الهندسة / جامعة ديالى – العراق من (2009-2012)، و ك (مدرس) من (2012-2016) في القسم ذاته، حاليا هو يعمل كتدريسي (استاذ مساعد دكتور)في قسم الهندسة المدنية منذ 2016 له العديد من البحوث النظرية والعملية، له خبرة عملية (30سنة) في قطاع البناء والتشييد، له براءة اختراع واحدة.

الدكتور :قاسم عدنان مهدي

qasim76@engineering.uodiyala.edu.iq

 السيرة الذاتية

حصل على درجة البكلوريوس في الهندسة المدنية عام 1999 وحصل على درجة الماجستير هندسة التربة من الجامعة التكنولوجيا عام 2005. حصل على شهادة الدكتورا من الجامعة العالمية في ماليزيا عام 2014 .  نشر عدة بحوث علمية في مجال هندسة التربة داخل العراق وفي مجالات عالمية رصينة  . عضو في موسسة IEU  منذ عام 2006 .اللقب استاذ مساعد

السيد :قصي وهاب احمد

msc.qussay@yahoo.com

 السيرة الذاتية

حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الانبار عام 2005 وحصل الماجستير في الهندسة الانشائية من  قسم الهندسة المدنية الجامعة المستنصرية عام 2012 . يعمل كتدريسي في قسم الهندسة المدنية جامعة ديالى ولحد الان بلقب استاذ مساعد ومجال اهتمامه البحثي في الهندسة المدنية بشكل عام والهندسة الانشائية بشكل خاص .

الدكتور :صافي مهدي عليوي

 

الدكتور :قتيبة غازي مجيد

eng_qgm79@yahoo.com

السيرة الذاتية

 

السيد :عماد ياسين خضير

emad-yassin68@yahoo.com

 السيرة الذاتية

حصل على درجة البكلوريوس في هندسة الطرق عام 1990 حصل على درجة الماجستير هندسة الطرق من بغداد/ الكلية الهندسة العسكرية  1998. شغل العديد من المناصب منها تدريسي في كلية الهندسة العسكرية من عام 1998ولغاية 2003 ,تدريسي في الجامعة التكنولوجيا من 2003 ولغاية 2006 , رئيس قسم الهندسة المدنية من عام 2007 ولغاية 2010 , مدير شعبة شؤون الطلبة من عام 2013 لغاية 2015 , مقرر قسم الهندسة المدنية من 2015 ولحد الان , نشر عدة بحوث علمية في مجال هندسة الطرق . الاهتمامات البحثية تتركز في في مجال تحسين التربة الطينية وتحسين خواص التربة تحت الطرق.

السيدة: رواء عبد الجبار محمد

Rrr_rys_1979@yahoo.com

 السيرة الذاتية

 

السيد: ياسر نشأت عبد الكريم

 

 

3:45