اخبار الكلية

تدريسي من كلية الهندسة يشارك في تأليف كتاب عن تكنولوجية مراقبة سلامة الهياكل الهندسية

   
8665 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   04/02/2019 10:49 صباحا

 

تمكن الباحث ( الدكتور وسام سعدون ابراهيم) احد اعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة المواد في كلية الهندسة بجامعة ديالى بالمساهمة في تأليف كتاب مع باحثون و أساتذة متخصصون من أستراليا، ايطاليا، الهند، تشيلي، الصين، واليابان تحت عنوان :

 

تكنولوجية مراقبة سلامة الهياكل الهندسية وجيل المستقبل من الهياكل المركبة الذكية

Structural health monitoring technologies and next-generation smart composite structures

 

 

تم تأليف هذا الكتاب نتيجة التسارع الحاصل في استخدامات المواد المركبة في التطبيقات الهندسية المتقدمة خلال السنوات الأخيرة التي قد صاحبها حاجه ملحه لتطوير مواد ذكيه (Smart materials) لاستخدامها في تصاميم وتطبيقات منتجات المستقبل. علاوة على ذلك ، فإن القلق المتزايد حول موضوع الفشل المحتمل في المواد المركبة يتطلب أنواع متطورة من تقنيات المراقبة والتشخيص الذكية والتي ينتج عنها ما يسمى بالهياكل المركبة الذكية.

هذا النوع من الهياكل له اهميه كبيره في تطبيقات هياكل المركبات الفضائية التي تحتاج إلى ان تكون جميع الأجزاء المكونة لها بأفضل حالات الأداء. على الصعيد العالمي ، تطور الهياكل الذكية وتطور تكنولوجيا وتقنيات مراقبة صحة وسلامة هذه الهياكل (Structural health monitoring (SHM))  كان نتيجة للتطور الكبير الحاصل في بعض المواد ذوات المواصفات الفيزيائية الخاصة. وعليه فأن هذا الكتاب قد تناول هذه التفاصيل بشكل دقيق وحاول الربط بين المواد الذكية وما ينتج عنها من هياكل ذكيه وبين تقنيات مراقبة سلامة وصحه الهياكل الهندسية.

 

 

 

 

 

ولمزيد من التفاصيل عن الكتاب بالإمكان مراجعة الرابط ادناه :

 

http://gen.lib.rus.ec/search.php?req=STRUCTURAL+HEALTH+MONITORING+TECHNOLOGIES+and+NEXT-GENERATION+SMART+COMPOSITE+STRUCTURES&lg_topic=libgen&open=0&view=simple&res=25&phrase=1&column=def




حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2019

3:45