اخبار الكلية

كلية الهندسة تقيم ندوة حول البرنامج الحكومي للفترة (2018- 2022) الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

   
185 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   20/03/2019 4:13 مساءا

برعاية الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي المحترم رئيس جامعة ديالى وبإشراف الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم عميد كلية الهندسة اقامت كلية الهندسة ندوة تعريفية حول (البرنامج الحكومي للفترة 2018- 2022) الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هدفت الندوة تعريف السادة أعضاء مجلس الكلية الموقر والسادة مسؤولي الشعب والوحدات الإدارية بالبرنامج الحكومي الخاص بوزارتنا ليتسنى للجميع المساهمة في تنفيذه كلا حسب موقعه ومسؤوليته.

وقد قامت كليتنا بتشكيل لجنة مركزية لمتابعة وتنفيذ البرنامج الحكومي برئاسة السيد المعاون العلمي وعضوية كل من مسؤول شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء ومسؤول شعبة الدراسات والتخطيط بالإضافة الى ثلاثة أعضاء اخرين كأولى الإجراءات التي اتخذتها كليتنا لتنفيذ هذا البرنامج وتأتي هذه الندوة كخطوة مكملة لها وستتبعها أيضا خطوات قادمة ان شاء الله لوضع الخطط والاليات التي تكفل لنا السير بالاتجاه الصحيح نحو تحقيق اهداف وزارتنا الرشيدة.

حيث يشمل البرنامج الحكومي خمسة اهداف رئيسية تسعى وزارتنا لتحقيقها من خلال تنفيذ (85 مشروع) ضمن الفترة (2018-2022).هذه المشاريع تنقسم الى مشاريع تقع مسؤولية تنفيذها على الوزارة ومنها من مسؤولية الجامعات ومنها من مسؤولية الكليات وأيضا هناك مشاريع مسؤولية تنفيذها مشتركة ما بين الوزارة والجامعات او الجامعات والكليات وهكذا.

ولأهمية الموضوع وجه السيد العميد المحترم بان يكون التعامل مع هذا الموضوع بكل جدية واهتمام وبما يسهم في تنفيذ ما هو من ضمن مسؤولياتنا خدمة لكليتنا وجامعتنا الحبيبتين وبالتالي ينعكس إيجابا بدفع عجلة التقدم في بلدنا العزيز. كما خرجت الندوة بعدة توصيات اهمها

1- المباشرة الفورية بتنفيذ البرنامج الحكومي وبما يقع مسؤوليته على الكلية.

2- رفع موقف نصف شهري او شهري للجنة المركزية في الكلية بالخطوات المتحققة بالخصوص كلا حسب موقعه ومسؤوليته.

3- فتح قنوات اتصال مباشرة مع اللجنة المركزية بالجامعة واطلاعهم على سير العمل بالخصوص.

4- عقد ندوات وورش عمل قادمة لوضع الاليات وتنفيذ التوصيات القادمة ان وجدت.

 




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2019

3:45