اخبار الكلية

كلية الهندسة تقيم ندوة علمية عن تطبيقات الهندسة الالكترونية في الأجهزة الطبية الحديثة

   
5268 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   22/04/2019 10:58 صباحا

برعاية الاستاذ الدكتور عباس فاضل الدليمي المحترم رئيس جامعة ديالى و بأشراف الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم عميد كلية الهندسة . اقام قسم الهندسة الالكترونية وبالتعاون مع دائرة صحة محافظة ديالى ندوة علمية تخصصية تحت عنوان :

 

تطبيقات الهندسة الالكترونية في الأجهزة الطبية الحديثة

 

هدفت الندوة الى التعريف بأهم تطبيقات الهندسة الالكترونية في المجالات الطبية و التعرف على احدث الاجهزة الالكترونية  المستخدمة في تشخيص البكتيريا و التعرف على استخدامات الاجهزة الالكترونية في طب الاسنان و كيفية صناعة الأطراف والجراحة الترقيعية باستخدام الذكاء الصناعي و التي حاضر فيها من كلية الهندسة التدريسية ( م.م. حنان بديع احمد ) عن موضوع استخدام الذكاء الصناعي في صناعة الاطراف الصناعية . ومن دائرة صحة محافظة ديـالى ( الدكتور محمد احمد الكرخي  ) عن موضوع الاجهزة الالكترونية المختبرية الحديثة بينما اهتمت محاضرة ( الدكتور ربيع جاسم خليل ) بتقييم الطول العمري للسن باستخدام جهاز تحديد الذروة .

 

 

و اختتمت الندوة بجملة من التوصيات ومن اهمها :

  • تعزيز التعاون العلمي البحثي بين كلية الهندسة و المؤسسات الطبية.
  • العمل على تبني دائرة صحة ديالى للمشاريع البحثية ذات الجانب التطبيقي في المجالات الطبية.
  • تبادل الزيارات الميدانية للباحثين من الجانبين للاطلاع على الاجهزة و المعدات الطبية و الهندسية.
  • استغلال فترة التدريب الصيفي لطلبة الكلية في دائرة صحة ديالى لتوثيق المعوقات و المشاكل الهندسية لتكون نواة لمشاريع تخرج السنة الدراسية الرابعة وبالتعاون مع الجانب المستفيد منها .

 

 




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2019

3:45