اخبار الكلية

كلية الهندسة تقيم ورشة عمل عن البرنامج الالكتروني لمتابعة غيابات وشؤون الطلبة

   
5060 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   13/05/2019 12:33 مساءا

برعاية الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم عميد كلية الهندسة بجامعة ديالى اقامت كلية الهندسة ورشة عمل على قاعة عمادة الكلية  بعنوان (البرنامج الالكتروني لمتابعة غيابات وشؤون الطلبة) و التي حاضر فيها ( م.د. علي نصر حميد ) من قسم هندسة الحاسوب .

  

    اوضحت هذه الورشة بأن نظام الغيابات الالكتروني هو احد اسس برامج التعليم الالكتروني والذي يتضمن متابعة عدد المحاضرات المعطاة من قبل التدريسي من جهة و غيابات الطلبة الاكتروني من جهة اخرى تضمنت ورشة العمل عدة محاور والتي يمكن تقسيمها الى ثلاث محاور:

 

المحور الاول خاص بالسيد عميد الكلية من خلال اضافة اقسام الكلية وتهيئة كلمات المرور وكذلك متابعة كل من الطلبة والتدريسيين على حد سواء من خلال التقارير الخاصة بالنظام.

المحور الثاني خاص برؤساء الاقسام العلمية حيث يعتبر هذا المحور الاساس في عمل النظام من خلال تهيئة اسماء الطلاب والتدريسيين والمواد الدراسية وربطهم معاً, وكذلك يخول النظام رؤساء الاقسام ايضاً متابعة كل من الطلبة والتدريسيين.

 

اما المحور الاخير هو المحور الخاص بالتدريسي لإدخال الغيابات الخاصة بالطلبة وتخويله بالإضافة والحذف والتعديل, وديمومة النظام يعتمد بالشكل الرئيسي على ادخال الغيابات من قبل التدريسي المعني.وتم خلال ورشة العمل اجراء عملية الادخال لمادة معينة كمثال على آلية عمل النظام وكان هناك تفاعل ايجابي من قبل الحاضرين مع المحاضر وكذلك تسجيل النقاط التي يفتقر اليها النظام من اجل تحديثه ليكون بالمستوى المطلوب والذي يلبي طموحات عمل كلية الهندسة.

 




. . . . . . . . . . . . .

حقوق النشر محفوظة لموقع كلية الهندسة جامعة ديالى Copyright (c) 2019

3:45