اخبار الكلية

تدريسيون من كلية الهندسة يحصلون على شهادات دولية عن فايروس كورونا

   
253 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   27/03/2020 6:08 مساءا

حصل عدد من تدريسي كلية الهندسة بجامعة ديالى وهم كل من ( ا.د.علي لفتة عباس , م.د. ياسر عامر عباس , م.د.حسين عبد الامير عبد الكاظم , م.د.حسين فالح مهدي , م.م ظافر طه شهاب , م.م. رويدة عبدالله ابراهيم , المهندسة مروة صبحي ابراهيم) على شهادات دولية من منظمة الصحة العالمية بعد اجتيازهم الكورس الموجود على موقع المنظمة (online) بما يخص عدوى فيروس (كورونا ) والحد من انتشاره والذي حمل عنوان:


COVID-19: Operational Planning Guidelines and COVID-19 Partners Platform to support country preparedness and response.

تضمن الكورس عرض ثلاث وحدات رئيسة حيث تضمنت الوحدة الاولى التعرف على فيروس كورونا المستجد   (COVID-19) من خلال عرض خصائص هذا الفيروس وضراوته ومدى تأثيره على الانسان.

وبحثت الوحدة الثانية مستوى استجابة الدول واستعدادهم لهذا الفيروس عن طريق الارشادات والتخطيط العلمي الصحيح، وبينت الوحدة الثالثة كيفية الحد من مخاطر تحوله (فايروس كورونا) إلى وباء عالمي قاتل.

وشمل الكورس مدى الاستجابة الصحية العامة لمنع انتشار الوباء لا سيما المرافق الصحية والمختبرات و امتلاك اليات للتشخيص الناجح فضلاً عن تشديد الالتزام بالوعي الصحي بين المواطنين عن طريق الابلاغ وتسجيل الإصابات وحالات الشفاء والمتابعة الوبائية للفيروس بمساعدة الملاكات الصحية داخل الدول وإشاعة ثقافة الوقاية للحد من انتشاره.

الجدير بالذكر ان هدف هذا الكورس الذي شارك فيه العديد من مواطني دول العالم هو للتوعية ولنشر ثقافة التعامل مع فايروس كورونا وطرق تقليل مساحة انتشاره ومخاطره والمساعدة على استغلال المصادر المتوفرة لمواجهة تحديات الاصابة بالفايروس.

 

 




3:45