اخبار الكلية

فريق بحثي من كلية الهندسة ينشر بحثا علميا عالميا في اندونيسيا

   
430 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/04/2020 12:36 مساءا

 

 

نشر فريق بحثي مؤلف من (م.م. قاسم محمد حسن وم.م. محمد حسن علي ) اعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة القدرة والمكائن الكهربائية – كلية الهندسة / جامعة ديالى بحثا علميا عالميا في مجلة المجلة الدولية لإلكترونيات الطاقة ونظم القدرة في اندونيسيا ضمن مستوعبات سكوبس تحت عنوان :

تصميم وتنفيذ تعديل عرض النبض بتكلفة منخفضة في اختبار جزئيا حقيقيا للاجهزة

hardware in the loop Design and implement of pulse width modulation with low-cost

وضمن اعداد مجلة :

 International Journal of Power Electronics and Drive System (IJPEDS)

Vol. 11, No. 2, June 2020, pp. 870~87,  ISSN: 2088-8694

    

 

 

     تناول البحث دراسة محاكاة  استخدام متحكم الاردوينو وتطبيق تقليل التكلفة في التجارب العملية المتضمنة جزء من الاجهزة عن طريق تصميم و تحليل طريق السيطرة على الانفيرترات و طريقة تغير عرض النبضة باستخدام الموجة الجيبية .

استعرض البحث نتائج تجربة محاكاة بين برنامج الماتلاب ومتحكم الاردوينو مع حمل افتراضي متكون من محاثة ومتسعة ومقاومة مع انفيرتر وكلها ثلاثية الاطوار , فضلا عن تنفيذ التصميم واختباره بشكل محاكاة على الماتلاب تارة , واختبار التصميم على الاردوينو والماتلاب مع تصميم كامل دائرة الانفيرتر افتراضيا على الماتلاب ثم حمل الى الاردوينو تارة اخرى.

       أظهرت نتائج اختبار المحاكاة و الاختبار باستخدام الاردوينو بعد المقارنة ان اشكال موجات التيار والفولتيات متشابهة ولها نفس النمط وهذا يثبت انه يمكن اختبار التصاميم بصورة جزئية حقيقية وبتكلفة قليلة باستخدام الاردوينو.

  ولمزيد من التفاصيل عن البحث بالإمكان مراجعة الرابط التالي :

  http://ijpeds.iaescore.com/index.php/IJPEDS/article/view/20446/13102    

 




3:45