اخبار الكلية

كلية الهندسة تقيم دورة حول Google Classroom

   
143 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   13/01/2021 11:50 مساءا

برعاية السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور انيس عبد الله كاظم المحترم أقام قسم هندسة الحاسوب وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر دورة حول  استخدام Google Classroom  لطلبة المرحلة الأولى القاها كل من م. م. ورقاء شاهر صالح و م. م. زبيدة هاتف ناجي والتي استمرت ليومين 11-  12 / 1 / 2021  حضوريا  في القسم والتي جائت ضمن سلسة من الدورات المُعدّة من قبل الكادر التدريسي لطلبتنا الاعزاء حول كل ما هو مهم بالنسبة لهم في التعليم الالكتروني والحضوري على حد سواء.

هدفت الدورة الى  دراسة  وتوضيح لخدمة Google Classroom   والتي تمثل اداة مهمة تم  تطويرها من قبل جوجل، للمدارس، والجامعات، والتي تساعد الطلبة والاساتذة بشكل كبير جدا في التعليم الالكتروني لانها سهلة الاستخدام من ناحية رفع المحاضرات وإنشاء الواجبات، وتوزيعها بالاضافة الى عملية مشاركة الملفات بين المعلمين والطلاب.

تضمن المحور الاول كيفية فتح منصة التعلم الالكتروني    Google Classroom والتعرف على كيفية استخدامه وطريقة الانضمام الى الصفوف الالكترونية ومعرفة التعامل مع هذه المنصة بشكل مفصل  من خلال  معرفة جميع الأدوات التي توفرها هذه المنصة الالكترونية مع حيث متابعة رفع المحاضرات المسجلة كرابط فيديو او تسجيل وكيفية متابعة الإشعارات الموجه له من قبل الاستاذ.

اما المحور الثاني فقد تناول شرح كيفية رفع الواجبات الاسبوعية والتقارير والاجابة عن الامتحانات  الفصليه والنهائية وذلك من حيث كيفية الاجابة عن الاسئلة والوقت المحدد للاجوبة  مع الانتباه الى عدم انتهاء الفتره المحددة للواجبات والامتحانات وكيفية رفع الاجابات بصيغة pdf او word تبعا لما تطلبه طبيعة الاجابة وإمكانية التعديل قبل انتهاء الفتره المحدده  واجراء ذلك كله بطريقة عملية امام المشتركين في الدورة وتطبيق جميع الخطوات على المنصة الالكترونية

 




3:45