اخبار الكلية

وفد من كلية الهندسة يزور كلية الهندسة بجامعة كربلاء

   
202 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   08/06/2021 9:34 صباحا

في اطار اتفاقية التعاون المشترك الموقعة بين كلية الهندسة بجامعة ديالى وكلية الهندسة بجامعة كربلاء , زار وفد من كلية الهندسة متمثل ب (ا.م.د. علي نصر حميد و م.د. حسين عبد الأمير عبد الكاظم) كلية الهندسة في جامعة كربلاء حيث عقد الاجتماع الأول لمناقشة الية تنفيذ بنود الاتفاقية المشار اليها والشروع في تطبيقها على ارض الواقع وبرعاية السادة عمداء الكليتين. حيث كان باستقبال الوفد, السيد عميد كلية الهندسة في جامعة كربلاء الأستاذ المساعد الدكتور ليث شاكر رشيد المحترم. في بداية الاجتماع نقل الوفد الزائر تحيات السيد عميد كلية الهندسة في جامعة ديالى الاستاذ الدكتور انيس عبدالله كاظم المحترم و امنياته بان تكون هذه الاتفاقية بادرة تعاون علمي و ثقافي بين الطرفين. تناول الاجتماع مناقشة الية تنفيذ المرحلة الأولى من بنود الاتفاقية والمتضمنة التعاون في الاشراف العلمي على مشاريع الدراسات العليا للطرفين ولجان مناقشة طلبة الماجستير والتعاون والاشتراك في النشاطات العلمية و الثقافية وتنظيمها والتعاون في استخدام المختبرات العلمية المتوفرة في الكليتين لطلبة مشاريع التخرج للمرحلة الرابعة وطلبة الدراسات العليا.

 

تطرق الاجتماع الى مناقشة الاشتراك في البحث العلمي والنشر العالمي وتبادل الخبرات وتشكيل فرق بحثية مشتركة وإمكانية دعم مجلة كلية الهندسة بجامعة ديالى بالبحوث العلمية وبالعكس مع مجلة كلية الهندسة بجامعة كربلاء واختيار محررين بالقاب علمية ومعامل هيرتش عالي لكلا المجلتين وحسب الحاجة.

وأشار الوفد الى الشروع بأعداد دليل للمختبرات العلمية المتوفرة يتضمن أسماء الأجهزة وصورها وايداع نسخة لدى الطرفين فضلا عن تنظيم زيارات دورية بين الطرفين من قبل الكادر المتقدم والتدريسيين في الأقسام العلمية. و تاتي هذه الاتفاقية ضمن توجه رئاسة جامعة ديالى و كلية الهندسة بضرورة الانفتاح و التعاون مع مؤسسات التعليم العالي و الدولة و تشكيل الفرق العلمية و البحثية .

 

 




3:45