اخبار الكلية

فريق بحثي من كلية الهندسة ينشر بحث علمي في مجلة عالمية

   
302 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   18/09/2021 3:34 مساءا

نشر فريق بحثي مؤلف  من و أ. م. د خالد عواد حمود,  م. د  تحرير شكر محمود, اعضاء الهيئة التدريسية من قسم الهندسة الالكترونية بالاشتراك مع  م.د عمر عبد الكريم  محمود من قسم هندسة الاتصالات في كلية الهندسة  بجامعة ديالى بحثاً علمياً في مجلة عالمية مدعومه من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنلوجيا دار النشر العالمية سبرنكر ضمن مستوعبات سكوباس ذات تصنيف 1Q

" استخدام تقنية فعالة وجديدة لتقليل مشكلة PAPR في الجيل الرابع لاجهزة الموبايل LTE  باستخدام تقنية Lonzos لإعادة التشكيل في كل من أنظمة SC-LFDMA و SC-DFDMA"

 

هدف البحث الى اقتراح تقنية نافذة جزئية جديدة لتقليل PAPR في كل من أنظمة (LFDMA) و (DFDMA) والتي تعمل على تحسين طريقة تقليل PAPR اعتمادًا على تقنية إعادة تشكيل Lonzo. للوصول إلى مقايضة مناسبة بين تعقيد أداء النظام وتقليل PAPR . تضمن البحث تقييم وتحليل بعض عمليات محاكاة عن طريق المقارنة بين تأثير SC-FDMA التقليدي وتقنية النوافذ المقترحة.  أظهرت النتائج المكتسبة أنه عند تعيين عدد الموجات الحاملة الفرعية ب 1024 ، يتجاوز PAPR 9.8 ديسيبل بنسبة 0.1٪ فقط من الإشارات المرسلة عند استخدام DFDMA. ولكن عند إعداد الطريقة المقترحة ، يتجاوز PAPR 7.8 ديسيبل لما يقرب من 0.1٪ من الإشارات المرسلة. بيمنا في LFDMA  يتجاوز PAPR 9.5 ديسيبل بنسبة 0.1٪ فقط ، ولكن عند تطبيق التقنية المقترحة ، يتجاوز PAPR 7.5 ديسيبل 0.1٪ تقريبًا من الإشارات المرسلة.

ولمزيد من المعلومات يمكن الدخول على رابط المجلة او رابط البحث ادناه:

https://link.springer.com/article/10.1007/s13204-021-02059-0

 

 




3:45