دورة في كلية الهندسة حول الاتصالات الضوئية
- Categories اخبار الكلية, دورات, دورات تدريبية لقسم هندسة الاتصالات
- Date أكتوبر 25, 2023
اقام قسم هندسة الاتصالات في كلية الهندسة بجامعة ديالى دورة حول الاتصالات الضوئية لطلبة قسم الاتصالات.
هدفت الدورة التي حاضر فيها م.مها عباس حطيحط و ا.م.د حسين عبد الامير عبد الكاظم و ا.م.د حيدر مكي حميد
الى التعرف بشكل مفصل ودقيق على الاتصالات الضوئية باعتبار التوجه العالمي نحو هذا النوع من الاتصالات المتطورة ولما لها من مزايا متفوقة عن الاتصالات الراديوية .
تضمنت الدورة شرح انواع الاتصالات واجراء المقارنات الفنية بينها وابراز مزايا وفوائد الاتصالات الضوئية كذلك دراسة الاختلافات في البنى التحتية بين انواع منظومات الاتصالات المختلفة .
وتطرقت الى كل جزء من أجزاء منظومات الاتصالات الضوئية سولء كانت لاسلكية او سلكية باستخدام الكيبل الضوئي وكذلك تم تقديم شرح مفصل لمكونات المنظومة والكيبل الضوئي ومشاكل مد الكيبلات وعمليات الصيانة وكذلك تطبيقات الاتصالات الضوئية والمشاكل التي تظهر في عملية الاتصال وكيفية تلافيها ومعالجتها.
Previous post
كلية الهندسة تناقش رسالة ماجستير بعنوان دراسة تأثير المواد النانوية المضافة على خصائص الخرسانة
Next post
ورشة عمل في كلية الهندسة تناقش تأثير الزلازل على الركائز اللوحية المثبتة بأستخدام العناصر المحددة
You may also like
اعلان هام لطلبة الدراسات العليا الذين صدر لهم امر جامعي بالقبول في جامعة ديالى / كلية الهندسة للعام الدراسي 2025-2026
تهنئ كلية الهندسة طلبتها الأعزاء المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025–2026 ، وتدعوهم إلى المباشرة بأستكمال إجراءات القبول وفق التعليمات التالية:- 1️⃣ الإجازة الدراسية (للموظفين فقط) يتم سحب الامر الجامعي ويختم بالختم الحي من قبل قسم الدراسات العليا في …
تهنئة بمناسبة الترقية العلمية
تهنئ عمادة كلية الهندسة متمثلةً بعميدها الأستاذ الدكتور أنيس عبد الله كاظم المحترم و مجلسها الموقر أ.د. محمد سلمان صالح المحترم رئيس قسم هندسة الاتصالات بمناسبة حصوله على لقب استاذ متمنين له المزيد من الموفقية والنجاح.
عقد مجلس كلية الهندسة جلسته الثامنة عشر للعام الدراسي 2024-2025 في يوم الثلاثاء الموافق 19/8/2025 الساعة العاشرة عشر صباحاً على قاعة عمادة كلية الهندسة برئاسة السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور انيس عبد الله كاظم المحترم وبحضور كافة الاعضاء. بدأ الاجتماع …