كلية الهندسة تناقش الأدوات المفيدة لمقارنة نتائج البحث مع الأعمال العلمية السابقة(The Useful Resources for Creating a Comparison between Your Findings and Other Relevant Works)
- Categories اخبار الكلية, ورش العمل, ورش عمل قسم هندسة الاتصالات
- Date نوفمبر 6, 2025

أقام قسم هندسة الاتصالات في كلية الهندسة بجامعة ديالى ورشة علمية بعنوان
(The Useful Resources for Creating a Comparison between Your Findings and Other Relevant Works)
أدارها كل من الأستاذ المساعد الدكتور حسين عبد الأمير عبد الكاظم والأستاذ المساعد الدكتور عماد حمود سلمان.
هدفت الورشة إلى توضيح كيفية استخدام الأدوات العلمية اللازمة لمقارنة نتائج الباحث مع الأعمال السابقة، بما يتيح تحليل نقاط القوة والضعف في البحث، ويسهم في رفع مستوى الرصانة العلمية للنتاج البحثي.
وأكد المحاضران أن الاعتماد على أدوات مقارنة دقيقة يعزز موثوقية البحث العلمي ويزيد من عدد الاستشهادات العلمية (Citations)، مما ينعكس إيجاباً على رفع معامل هيرش (H-index) للباحث والمجلة والجامعة.
تندرج هذه الورشة ضمن أهداف التنمية المستدامة (SDG 4) الخاصة بتحسين جودة التعليم وتعزيز مهارات البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي.
Previous post
كلية الهندسة تقيم دورة علمية حول البلاطات الخرسانية المفرغة (Waffle Slab) لتعزيز كفاءة التصميم المستدام
You may also like
نظّمت شعبة النشاطات الطلابية في كلية الهندسة – جامعة ديالى، وبرعاية وإشراف عميد الكلية الأستاذ الدكتور أنيس عبدالله كاظم، بطولة كأس السوبر لكرة القدم المصغرة للتدريسيين، بمشاركة فريقي قسم هندسة الاتصالات وقسم الهندسة المدنية. شهدت المباراة أجواءً تنافسية عالية اتسمت …
ضمن نشاطاتها الهادفة إلى ترسيخ الوعي الأخلاقي والمسؤولية المجتمعية لدى طلبتها، نظمت كلية الهندسة – جامعة ديالى ورشة عمل بعنوان “الفساد وأثره في تشكيل وعي الأجيال الجديدة”، تناولت مفهوم الفساد وأشكاله وانعكاساته على وعي الشباب وسلوكهم تجاه المجتمع. ناقش الورشة …
كلية الهندسة تنظم زيارة علمية إلى محطة سد سامراء المائية لتعزيز التعلم التطبيقي في مجال الطاقة الكهرومائية
ضمن نشاطاتها العلمية الميدانية الهادفة إلى ربط الجوانب النظرية بالتطبيق العملي، نظم قسم هندسة القدرة والمكائن الكهربائية في كلية الهندسة – جامعة ديالى زيارة علمية إلى محطة سد سامراء المائية، وهي من المشاريع الوطنية الحيوية التي تمثل ركناً أساسياً في …

